38 خرقًا في جبهات الساحل الغربي خلال 24 ساعة الماضية

بلغت خروقات مليشيا الحوثي للهدنة في جبهات الساحل الغربي خلال 24 ساعة الماضية أكثر من 38 خرقا معظمها بالأسلحة الرشاشة.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن وحدات الرصد سجلت 24 خرقا لمليشيات الحوثي التابعة لإيران في محور حيس و 14 خرقا في محور البرح غرب تعز.

وأوضح أن مليشيا الحوثي استخدمت بكثافة الأسلحة الرشاشة عيار 14.5و 12.7 ومعدلات البيكا صوب مواقع عسكرية على طول إمتداد خطوط التماس في أطراف مديريات شمير وجبل رأس والجراحي والتحيتا محور حيس.

ولفت إلى أن الخروقات في ذات المحور جنوب الحديدة شملت تحليق لطائرة مسيرة استطلاعية في سماء المناطق المحررة شمال غرب حيس و محاولات جديدة التسلل جنوبي الجراحي والتحيتا.

فيما تضمنت خروقات مليشيا الحوثي في محور البرح تعزيزات ونشر عناصر بأسلحة رشاشة في مواقع مستحدثة غرب مقبنة، وفقا لذات المصدر، ولم تشمل تلك الخروقات بقية الجبهات التي لم تتعرض لإعتداءات متواصلة من قبل المليشيا الإرهابية.

إعلان عن هدنة أممية
والجمعة 1 أبريل 2022، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أن أطراف الأزمة اليمنية أبدوا رداً إيجابياً على هدنة لمدة شهرين تبدأ السبت 2 أبريل 2022، ووقف جميع العمليات العسكرية داخل اليمن وعبر الحدود، مشيراً إلى إمكانية تجديدها بموافقة الأطراف.

والسبت 26 مارس 2022، أكد مسؤول سعودي رفيع المستوى، أنّ المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران قدّمت مبادرة لوقف إطلاق النار تتضمن هدنة وفتح مطار صنعاء ومرفأ الحديدة، وفقًا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

والأحد 27 مارس 2022، أعلنت المليشيا الحوثية الإرهابية، أن توصلت إلى اتفاق تبادل الأسرى، مع الحكومة اليمنية والتحالف العربي، برعاية الأمم المتحدة، لتشمل 2225 من الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى