قائد القيادة المركزية الأميركية: نظام إيران المزعزع الأكبر لاستقرار الشرق الأوسط

وصف القائد الجديد للقيادة المركزية الأميركية، مايكل كوريلا، إيران بأنها القوة المزعزعة الكبرى لاستقرار الشرق الأوسط، وأكّد أن واشنطن لن تسمح لطهران بامتلاك أسلحة نوویة.

وأضاف القائد الجديد للقيادة المركزية الأميركية، الذي سافر إلی المملكة العربية السعودية ومصر، في مقابلة مع قناة العربية، أن مخاوف الولايات المتحدة حول إیران تتجاوز القدرة النووية لهذا البلد.

کما اعتبر کوريلا البرنامج الصاروخي الإيراني ودعم طهران للقوات التي تعمل بالنیابة عنها في المنطقة من المخاوف الأخری للولایات المتحدة، وقال: “التهدیدات الناتجة عن إيران تتطلب جهدا صارما منا ومن شركائنا الأمنیين في المنطقة والقيادة المركزية الأميركية متعهدة باستمرار هذه الجهود”.

وفي معرض الإعراب عن قلقه من تهریب الأسلحة المتطورة للحوثیين في الیمن، أکد القائد الجدید للقيادة المركزية الأميركية، أن محاربة تهریب هذه الأسلحة ستكون من أولوياته بالتعاون مع المملكة العربیة السعودية.

في غضون ذلك، أشار وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، في اجتماع مع ملك الأردن في البنتاغون، إلی تزاید التهدید الصاروخي والتهديد بالطائرات المسيرة الإيرانية في المنطقة، وأكد أن الولایات المتحدة ستعزز التعاون الأمني في المنطقة لمواجهة الأنشطة المزعزعة من قِبل إيران وقواتها التي تعمل بالنيابة.

زر الذهاب إلى الأعلى