القوات المشتركة: 26 خرقًا حوثيًا للهدنة خلال الساعات الماضية بجبهات الساحل الغربي

ارتكبت مليشيا الحوثي 26 خرقاً للهدنة خلال 24 ساعة الماضية بجبهات الساحل الغربي، من ضمنها محاولات تسلل وتمركز في مواقع مستحدثة، واستهداف أحد أفراد القوات المشتركة برصاص القناصة.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، بأن محور حيس جنوب الحديدة شهد 17 خرقاً معظمها بالأسلحة الرشاشة عيار 14.5و 12.7 ومعدلات البيكا، ورصد تحركات ومحاولة تسلل جديدة جنوب الجراحي انتهت كسابقاتها بالفشل.

وقال إن أحد أفراد القوات المشتركة أصيب برصاصة قناص حوثي في ذات المنطقة جنوب الجراحي.

وشهد محور البرح غربي تعز 9 خروقات منها تحركات مسلحة ومحاولات تمركز في مواقع مستحدثة قرب خطوط التماس بمديرية مقبنة، وإطلاق نار بالأسلحة الرشاشة والمعدلات صوب مواقع عسكرية، وفقاً لذات المصدر.

هدنة أممية في اليمن
والجمعة 1 أبريل 2022، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أن أطراف الأزمة اليمنية أبدوا رداً إيجابياً على هدنة لمدة شهرين تبدأ السبت 2 أبريل 2022، ووقف جميع العمليات العسكرية داخل اليمن وعبر الحدود، مشيراً إلى إمكانية تجديدها بموافقة الأطراف.

وتتضمن الهدنة الأممية تيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة غربي اليمن، والسماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن، غير أن الحوثيين عرقلوا ذلك حتى كتابة هذا الخبر.

والسبت 26 مارس 2022، أكد مسؤول سعودي رفيع المستوى، أنّ المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران قدّمت مبادرة لوقف إطلاق النار تتضمن هدنة وفتح مطار صنعاء ومرفأ الحديدة، وفقًا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

والأحد 27 مارس 2022، أعلنت المليشيا الحوثية الإرهابية، أن توصلت إلى اتفاق تبادل الأسرى، مع الحكومة اليمنية والتحالف العربي، برعاية الأمم المتحدة، لتشمل 2225 من الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى