أبين.. عبوة ناسفة تستهدف عربة عسكرية للألوية العمالقة بالمحفد

انفجرت عبوة ناسفة بعربية عسكرية تابعة لألوية العمالقة، بمحافظة أبين جنوبي اليمن، بعد ساعات من عملية هجومية قادها مسلحون يعتقد أنهم تابعين للحوثي وتنظيم القاعدة على مقر الحزام الأمني بمحافظة الضالع.

وقال شهود عيان، إن طقمًا عسكريًا تابع لقوات ألوية العمالقة، تعرض، السبت 7 مايو 2022، للاستهداف المباشر بمنطقة المحفد، سقط على أثر ذلك 6 جرحى حالة بعضهم خطيرة.

ومساء الجمعة 6 مايو 2022، سقط قتلى وجرحى بينهم قائدان أمنيان رفيعان، في محافظة الضالع، جراء اشتباكات بين قوات أمنية ومسلحين يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة وعلى علاقة بمليشيا الحوثي الإرهابية.

وأفرجت الميشيا الحوثية الإرهابية منذ بداية العام الجاري ما يزيد عن 150 عنصرًا ينتمون لتنظيم القاعدة ضمن إطار التخادم بينهما، بهدف زعزعة أمن واستقرار المناطق اليمنية المحررة.

وحذر خبراء سياسيون وآخرين متخصصين في دراسة فكر الجماعات المتطرفة، من أنها ستعمل خلال الفترة القليلة القادمة على نشر إرهابها بهدف إغراق المناطق المحررة بالفوضى الأمنية، مطالبين بضرب بيد من حديد ومنعها من نشر إرهابها..

وفي نوفمبر 2021، انشأ الحوثيين في صنعاء مقرات وغرف عمليات ومكتب استخبارات لإدارة الجرائم الإرهابية والفوضى في المحافظات المحررة بالتنسيق مع تنظمي «داعش والقاعدة».

ويبتع الحوثيين نهج العمليات الإرهابية، والإغارة على النقاط الأمنية وتفجير العبوات والأحزمة الناسفة في معظم عملياتهم في حبهات القتال، غير أنهم بدأوا في تنفيذها وسط المدن المحررة، ما يكشف التناغم بين تنظيم القاعدة والحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى