استشهاد شقيقين وجرح آخرين بانفجار لغم حوثي في الجوف

استشهد شقيقان وجرح آخرون جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية، في سيارة مدنية على الطريق الصحراوي بمحافظة الجوف، شمالي شرق اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن لغما أرضيا من مخلفات المليشيا انفجر السبت 16 أبريل 2022، في سيارة كانت تقل مدنيين بالطريق الصحراوي الرابط بين منطقتي “القفال، والحرج”، بمنطقة اليتمة، شمالي المحافظة.

وبحسب المصادر فإن الانفجار أدى إلى استشهاد الشابين منصور بن صالح حسن شملول، ويوسف بن صالح حسن شملول وإصابة آخرين.

وتواصل الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها المليشيا الحوثية الإرهابية بالطريق الصحراوي الذي يربط منطقة اليتمة، التابعة لمحافظة الجوف، مع محافظة مأرب، حصد أرواح المدنيين بشكل يومي.

سجل حافل بالجرائم البشعة
وتضاف هذه الجريمة البشعة إلى سجل ميليشيا الحوثي الحافل بالجرائم، حيث تحدثت تقارير حقوقية عن أن عدد ضحايا الألغام الحوثية في اليمن تجاوز 10 آلاف قتيل.

ويمثل الأطفال والنساء الغالبية الكبرى من الضحايا، إضافة إلى المسنين وأصحاب المهن والحرف مثل الصيادين والمزارعين.
أكثر من مليوني لغم!

واقتصر استخدام الألغام على ميليشيا الحوثي بشكل حصري، إذ تشير التقارير إلى أن هناك أكثر من 2 مليون لغم أرضي زرعه الحوثيون في أكثر من 15 محافظة يمنية، بجميع الأنواع “مضاد للمركبات والأفراد والألغام البحرية”، معظمها ألغام محلية الصنع أو مستوردة وتم تطويرها محليًا، لتنفجر مع أقل وزن.

وغدت الألغام الأرضية أحد أبرز أسلحة الحوثيين التي تستهدف الأبرياء في الجبال والوديان والسهول وفي الأحياء السكنية، فلا ينسحب الحوثيون من منطقة إلا بعد أن تكون منكوبة بمئات الألغام المزروعة، وهو ما يتسبب بسقوط آلاف الضحايا بين قتلى ومعاقين، خصوصاً وأنه يتم زرع هذه الألغام بدون خرائط الأمر الذي يجعل نزعها أو الوصول إليها صعبا للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى