مشاورات عسكرية سعودية كويتية حول سير العمليات الحربية في اليمن

قالت وكالة الانباء السعودية ان قائد القوات المشتركة لقوات التحالف الفريق مطلق بن سالم الأزيمع، بحث الخميس 24 مارس 2022، مع رئيس اركان الجيش الكويتي الفريق خالد بن صالح الصباح “الموقف العام وسير العمليات العسكرية الجارية في اليمن”.

وجاء اللقاء وفق الوكالة في إطار التنسيقات والدعم المستمر من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية “لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة لدعم وإعادة الحكومة اليمنية الشرعية”.

وتشهد اليمن منذ أكثر من سبع سنوات حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، وفقًا للأمم المتحدة.

واقتحم الحوثيون العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر، ووضعوا قيادات الدولة تحت الإقامة الجبرية، إلا أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تمكن من الفرار، ودعا دول الخليج للتدخل في اليمن.

ومنذ 26 مارس 2015، شكلت المملكة العربية السعودية تحالفًا عربيًا لدعم الشرعية في اليمن، إلا أنها بعد سبع سنوات لم تتحقق الأهداف كاملة، بسبب تخاذل الإخوان المسلمين في هذه الحرب، وتواصلهم مع الحوثيين سرًا.

وتحتاج اليمن في الوقت الراهن، إلى هيكلة حقيقية للجيش وللحكومة اليمنية، وتشكيل تحالف يمني حقيقي بعيدًا عن الإخوان المسلمين أو القوى المشكك بها بالتواصل مع المليشيا الحوثية، أو مستفيدة من بقاء اليمن على الوضع الراهن، من أجل الانتصار على الحوثيين وإيران.

زر الذهاب إلى الأعلى