الاتحاد الأوروبي يضيف مليشيا الحوثي للقائمة السوداء الإرهابية

أضاف الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء 15 مارس 2022، ميليشيا الحوثي إلى القائمة السوداء للاتحاد، ليضاف إلى قرار مجلس الأمن بوصف الجماعة بالارهابية، وكذا قرار مجلس وزراء الداخلية العرب، باعتبار الجماعة كيان إرهابي، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية واس.

وجاء القرار الأوروبي أن القرار جاء بعد أن قام الحوثيون خلال الفترة الماضية بتنفيذ هجمات أصابت المدنيين والبنية التحتية المدنية في اليمن، وعرقلوا إيصال المساعدات الإنسانية، كما طبقوا سياسة العنف الجنسي والقمع ضد النساء، وشاركوا في تجنيد الأطفال واستخدامهم، واستخدموا ألغامًا أرضية عشوائية، وهاجموا السفن التجارية في البحر الأحمر بعبوات ناسفة وألغامًا تحت الماء.

وقرر الاتحاد وفق هذه الخطوة تجميد أصول المليشيا وحظر تزويدها بالتمويل، حيث إن هذا القرار يطابق قرارًا صادرًا عن لجنة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتاريخ 28 فبراير 2022م.

يُذكر أن القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي، وضعت في عام 2014 بموجب عقوبات تستهدف الحرب في اليمن.

والأحد 13 مارس 2022، اعتمدت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، تصنيف جماعة الحوثيين كجماعة إرهابية وإدراجهم في قائمة الكيانات الإرهابية المدرجة على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى