مصادر: مقتل قيادي في تنظيم القاعدة يقاتل بصفوف الحوثي في مأرب

قتل قيادي رفيع في تنظيم القاعدة، وهو يقاتل في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، الخميس 10 مارس 2022ـ إن القيادي في تنظيم القاعدة، شاكر منصور احمد شرهان، قتل وهو يقاتل في صفوف جماعة الحوثي جنوب ‎محافظة مأرب، ما يؤكد التقارير الأخيرة عن التعاون الوثيق بين التنظيم والجماعة.

وكانت مصادر، أكدت عن نشوب خلافات بين تنظيم القاعدة والمليشيا الحوثية، بسبب مقتل القيادي في التنظيم عارف مجلي، الذي عينته المليشيا وكيلًا لمحافظة صنعاء بناء على تفاهمات بينهما.

وقالت المصادر، إن الخلافات تفاقمت بعد أن اتهم تنظيم القاعدة، مليشيا الحوثي بتصفية القيادي في تنظيم القاعدة عارف مجلي، بتدبير حادث متعمد والتي راح ضحيته مع 4 من مرافقيه، ينتمون إلى التنظيم.

وأوضحت المصادر، أن من بين الجرحى، مواطن نرويجي يدعى (Anders Dale)، حيث كان قد انضم للقاعدة باليمن قبل أكثر من 10 سنوات.

وأكدت المصادر، أن الجريح النرويجي وأحد المرافقين الرئيسيين لعارف مجلي “أندرس”، نقل إلى المستشفى، وسط حراسة متشددة، مشيرًا إلى أن المليشيا الحوثية احتجزته بعد اتهام القاعدة للحوثيين بمحاولة تصفيته مع وكيل محافظة صنعاء “مجلي”.

وأشار المصدر الأمني، إلى أن المليشيا تسعى لإخفاء حقيقة تصفية عارف مجلي وتعاونها مع التنظيم، باحتجاز النرويجي في المستشفى، متوقعا ان تقدم على تصفيته، او بمحاكمة رمزية، لمحاولة صرف تأكيدات تعاونها مع القاعدة في شبه الجزيرة.

وكان مجلس الأمن الدولي قد صنف بالأمس مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، بعد ثبوت أدلة على تورطها في عمليات إرهابية وتبنيها فكرا إرهابيا يتسق مع طبيعة الفكر الذي يحمله تنظيم القاعدة والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

ولجأ الحوثي لعناصر تنظيم القاعدة في عملية حشد مقاتلين بعد فشلها في حشد مقاتلين لتعويض خسائرها في جبهات مأرب وحجة وقبلها شبوة، قبل أن تعلن عن عملية اسمتها «إعصار اليمن» لتحشيد مقاتلين لها بشكل إجباري.

وكان تقرير قدمته الحكومة اليمنية إلى مجلس الأمن الدولي، في مارس الماضي، قدم معلومات وحقائق استخباراتية مؤكدة، حول العلاقة الوطيدة بين ميليشيا الحوثي وكلًا من القاعدة وداعش كامتداد لنفس العلاقة بين إيران وتلك التنظيمات الإرهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى