المواطن يتجرع ارتفاع أسعار الزيوت والسكر والقمح بصنعاء بسبب الإرهاب الحوثي

ارتفعت أسعار الزيوت والسكر بصنعاء قبل أقل من شهر على قدوم شهر رمضان المبارك، بسبب الجبايات الحوثية، وإجبار التجار على دفع إتاوات إضافية لمشرفي المليشيا الحوثية الإرهابية.

وقالت مصادر خاصة بحركة الأسعار والسوق بصنعاء إن أسعار الزيت ارتفعت بنسبة تقارب 20% مقارنة بالأيام الماضية.

واوضحت المصادر إن سعر الزيت الفاخر ارتفع من السعر السابق : 25880 ريال إلى سعر الأمس : 26800 ريال بينما بلغ سعره اليوم: 29500 ريال.

وأكدت أن جميع عبوات سكر السعيد شهدت ارتفاعات متتالية في الأسابيع الأخيرة أكثر من مرة في صنعاء، بينما شهدت أسعار الدقيق والبر ارتفاعا شبه يومي في مناطق سيطرة الحوثي، وتخطت حاجز 21 ألف ريال من العملة القديمة.

يأتي ذلك، وسط احتقان شعبي كبير، جراء الممارسات الحوثية الإرهابية بحق أبناء الشعب اليمني، واحتجاز قوافل المواد الغذائية، والنفط والغاز، بهدف إنشاء أسواق سوق سوداء.

عادت عبارات منددة بالممارسات الحوثية للظهور في بعض شوارع صنعاء وعدد من المدن الخاضعة لسيطرة الميليشيات المدعومة من إيران على خلفية الأزمة الخانقة في البنزين والغاز المنزلي الذي تسببت بها إجراءات حوثية مفتعلة من بينها منع شاحنات نقل المشتقات النفطية القادمة من المحافظات المحررة لإفراغ حمولاتها تحت مبررات واهية كشفت عنها تصريحات مسؤولين في مؤسسة النفط والغاز الحوثية.

ويعمد الحوثيون إلى اتباع سياسة ممنهجة للتجويع والعقاب الجماعي في مناطق سيطرتهم بهدف تحقيق غايات سياسية والضغط على المجتمع الدولي والأمم المتحدة لانتزاع مزايا جديدة في استيراد المشتقات النفطية عن طريق شركات مملوكة لقيادات بارزة في الجماعة، إلى جانب تحميل الحكومة المعترف بها دوليا والتحالف العربي مسؤولية تدهور الخدمات نتيجة ما دأب الخطاب الحوثي على وصفه بالحصار.

زر الذهاب إلى الأعلى