الممثلة الأمريكية «أنجلينا جولي» تصل عدن في مهمة أممية

وصلت الممثلة الأمريكية الشهيرة “أنجلينا جولي”، الأحد 6 مارس 2022، إلى العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، في إطار مهمة أممية ستزور بموجبها لاحقا العاصمة صنعاء.

وفور وصولوها مطار عدن الدولي على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة، اطلعت نجمة أفلام هوليوود على آثار القصف الذي تعرض له المطار، إبان عودة الحكومة اليمنية نهاية عام 2020م.

وقالت جولي: “لقد وصلت عدن، للقاء العائلات النازحة واللاجئين في إطار مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأضافت في حسابها على إنستغرام: أؤكد دعمي للشعب اليمني وسأبذل قصارى جهدي للتواصل خلال الأيام القادمة على أرض الواقع.

وأردفت: “بينما نواصل مشاهدة الفظائع التي تتكشف في أوكرانيا، وندعو إلى إنهاء فوري للصراع ووصول المساعدات الإنسانية هناك، أنا هنا في اليمن لدعم الأشخاص الذين هم أيضًا في أمس الحاجة إلى السلام”.

وتابعت: “أن الوضع في اليمن أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث يقتل أو يصاب مدني كل ساعة في عام 2022.والاقتصاد دمرته الحرب واعتماد أكثر من 20 مليون يميني على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة”.

وفي وقت سابق، أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن مبعوثتها الخاصة “أنجلينا جولي” ستصل اليمن، في زيارة تهدف إلى تسليط الضوء على الآثار الكارثية للنزاع المستمر منذ سبع سنوات.

وأوضحت في بيان صحفي “أن جولي ستزور العائلات النازحة واللاجئين لتسمع منهم مباشرة كيف مزق الصراع حياتهم”.

وأشارت “إلى أنها تأمل أن تسلط هذه الزيارة الضوء على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في اليمن، وتساعد في حشد الدعم العاجل للعمل الإنساني قبل مؤتمر التعهدات السنوي لليمن في 16 آذار/مارس.

زر الذهاب إلى الأعلى