«ميون»: الإرهابية الحوثية اخترقت منظمة أطباء بلا حدود والأغذية العالمية

قال رئيس منظمة ميون عبده الحذيفي، إن مليشيا الحوثي الإرهابية نجحت في اختراق الكثير من المنظمات الأممية بما فيها منظمة أطباء بلا حدود وبرنامج الأغذية العالمي وتوظيف تلك العناصر الحوثية في العمل لصالحها عبر حرمان الكثير من المدنيين الخدمات وبيع المواد الإغاثية والأدوية بالسوق السوداء.

وكانت أطباء بلا حدود “علقت مؤقتاً نشاطها في مستشفى عبس في محافظة حجّة ابتداء من الأول من مارس 2022م”، مرجعة سبب تعليق العمل إلى “دواع أمنية”، إشارة إلى التدخلات الكثيفة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضح الحذيفي أن منظمته نشرت تقريراً مفصلاً يوضح الكثير من الاختلالات في الأيام الماضية واستطاع برنامج الأغذية العالمي الوقوف على الكثير من القضايا والتحقيق فيها والتأكد من صحتها خصوصاً في المناطق التي جرى تحريرها في مديرية مقبنة حيث استطاع المدنيون الحديث عن معاناتهم رغم مخادعات بعض المندوبين الذين ظلوا يعملون مع المليشيا الحوثية طوال الفترة الماضية وإيهام المنظمة أن أي فريق يمكن أن يتعرض لمخاطر أمنية في حالة نزوله الميداني.

وقال إن فضح مثل هؤلاء العاملين مع الحوثي في المناطق التي جرى تحريرها ساعد المنظمات الأممية في إعادة ترتيب آلياتها في تلك المناطق.

ودعا الحذيفي كافة المنظمات الأممية لإعادة النظر في سياستها والترتيب مع السلطات الشرعية بما يسهم في إيصال المساعدات للمتضررين.

ولجأت منظمات دولية عدة إلى تقليص أو إلغاء أنشطتها في اليمن، بسبب تدخلات مليشيا الحوثي في أعمال هذه المنظمات ووضع العراقيل أمام عمال الإغاثة.

زر الذهاب إلى الأعلى