أمريكا تبحث فرض عقوبات على قيادات حوثية وترسل المدمرة «يو إس إس كول» إلى المنطقة

كشف مسؤولون أميركيون، الأربعاء 2 نوفمبر 2022، أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تبحث فرض عقوبات على قيادات حوثية، وفقًا لما نقلته وكالة أسوشيتد برس.

وقالت الصحفية، في خبر قصير، إن الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات وقيود مالية على قادة الحوثيين هذا الأسبوع، دون أن تحدد الوقت لإعلان ذلك.

والعقوبات التي تفرضها أمريكا على قيادات حوثية، تعتبرها المليشيا الحوثية، أنه خيرًا من تصنيف الجماعة أو قيادات لها كقادة إرهابيين، لأن ذلك سيترتب على الولايات المتحدة وعدد من الدول ملاحقتهم.

يأتي ذلك بعد ساعات، من إعلان الولايات المتحدة أنها سترسل طائرات مقاتلة لمساعدة الإمارات في أعقاب هجمات صاروخية نفذتها مليشيا الحوثية الإرهابية، وشملت هجوما تم إحباطه على قاعدة تستضيف قوات أمريكية.

وأبلغ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في اتصال هاتفي الثلاثاء أن واشنطن سترسل المدمرة يو.إس.إس كول المسلحة بصواريخ موجهة لمرافقة البحرية الإماراتية قبيل زيارة السفينة لأبوظبي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان “أبلغ الوزير ولي العهد أيضا بقراره نشر طائرات مقاتلة من الجيل الخامس لمساعدة الإمارات في مواجهة التهديدات الحالية، وكرسالة واضحة على أن الولايات المتحدة تقف مع الإمارات كشريك استراتيجي طويل الأمد”.

واعترضت الإمارات يوم الاثنين صاروخا أثناء زيارة الرئيس الإسرائيلي، كثالث هجوم من نوعه في غضون أسبوعين أعلنت المسؤولية عنه جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، والتي تقاتل تحالفا تقوده السعودية ويضم الإمارات.

وقبل ذلك بأسبوع قال الجيش الأمريكي إنه أطلق عدة صواريخ باتريوت لاعتراض صاروخين قال الحوثيون إنهم أطلقوهما على قاعدة الظفرة الجوية الإماراتية.

زر الذهاب إلى الأعلى