توجيهات حوثية خبيثة بهدف خلق أزمة وقود جديدة

أصدرت سطلة مليشيا الحوثي مطلع الاسبوع الأخير من يناير 2022، توجيهات أمنية بمنع دخول شاحنات الوقود القادمة من المناطق المحررة إلى مناطق سيطرتها.

وقال مصدر محلي بمحافظة الجوف، إن المليشيا الحوثية تحتجز مايزيد عن 120 شاحنة محملة بمادتي البترول والديزل في منطقة “حويشيان” شرق محافظة الجوف الخاضعة لسيطرتها منذ مطلع العام الجاري.

وأكدت المصادر، أن الحوثيين أيضًا قاموا بإيقاف حركة الشاحنات الفارغة والمخصصة لنقل مادتي البترول والديزل ومنعها من الخروج من المناطق التي تحت سيطرتها إلى المناطق المحررة بهدف خلق أزمة إنسانية كبيرة في المشتقات النفطية، وفقًا لما نقله المصدر أون لاين.

ويرى مراقبون أن تلك التوجيهات تهدف إلى افتعال أزمة مشتقات نفطية بهدف الضغط على قيادة التحالف والشرعية بالسماح لإدخال ما يزيد عن 15 سفينة محملة بما يقارب 420 ألف طن من مادتي البنزين والديزل تتبع شركات القيادي في جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام ليتم بيعها في السوق السوداء كواحدة من أهم روافد اقتصاد الحرب.

ومنذ أيام تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين أزمة خانقة في المشتقات النفطية بلغت قيمة الجالون البنزين سعة 20 لتراً أكثر من 25 الف ريال يمني في السوق السوداء.

زر الذهاب إلى الأعلى