مواصلة انتزاع الألغام والعبوات الناسفة الحوثية من مديريات بيحان

واصلت الفرق الهندسية التابعة لألوية العمالقة الجنوبية انتزاع الألغام والعبوات الناسفة والصواريخ المفخخة التي زرعتها المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران في مديريات بيحان غربي محافظة شبوة جنوب شرق.

وقال أحد العاملين في الفرق الهندسية لنزع الألغام، إن الفرق الهندسية التابعة لألوية العمالقة انتزعت كثيرا من الألغام والعبوات الناسفة والصواريخ المفخخة التي زرعتها المليشيا الحوثية.

وأوضح، أن الفرق الهندسية تواصل انتزاع الألغام والعبوات الناسفة والصواريخ المفخخة من الطرقات ومن أمام المنازل والمدارس والمزارع ومن أماكن الرعي في مديريات (عين- بيحان – وعسيلان).

وأكد، أن الفرق الهندسية مستمرة في تطهير جميع المناطق التي زرعتها المليشيا الحوثية بالألغام والعبوات الناسفة وجعلها مناطق أمنه.

ولجأت مليشيا الحوثي إلى زراعة آلاف الألغام والعبوات الناسفة والصواريخ المفخخة مختلفة الأشكال والأحجام في مختلف الأماكن بمديريات شبوة قبل طردها من قبل قوات العمالقة الجنوبية.

أكثر من مليوني لغم!
واقتصر استخدام الألغام على ميليشيا الحوثي بشكل حصري، إذ تشير التقارير إلى أن هناك أكثر من 2 مليون لغم أرضي زرعه الحوثيون في أكثر من 15 محافظة يمنية، بجميع الأنواع “مضاد للمركبات والأفراد والألغام البحرية”، معظمها ألغام محلية الصنع أو مستوردة وتم تطويرها محليًا، لتنفجر مع أقل وزن.

وغدت الألغام الأرضية أحد أبرز أسلحة الحوثيين التي تستهدف الأبرياء في الجبال والوديان والسهول وفي الأحياء السكنية، فلا ينسحب الحوثيون من منطقة إلا بعد أن تكون منكوبة بمئات الألغام المزروعة، وهو ما يتسبب بسقوط آلاف الضحايا بين قتلى ومعاقين، خصوصاً وأنه يتم زرع هذه الألغام بدون خرائط الأمر الذي يجعل نزعها أو الوصول إليها صعبا للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى