التحالف يعلن تدمير كهوفًا جبلية ومخازن وورش الصواريخ الباليستية في صنعاء

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، الثلاثاء 7 ديسمبر 2021، عن تنفيذ قصف وصفه بـ”الدقيق” لأهداف عسكرية “مشروعة” في صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران.

وقال التحالف بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، إنه دمر مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والمسيّرات داخل صنعاء، مشيرًا إلى أن الأهداف شملت مخازن وورشاً لتجميع الصواريخ الباليستية والمسيّرات..

وأكد أنه دمر كهوفاً جبلية ومخازن سرية للصواريخ الباليستية على أطراف صنعاء، موضحًا أن العملية جاءت استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين.

ومساء الإثنين أعلن التحالف بدء تنفيذ “عملية واسعة” ضد الحوثيين، استجابة للتهديد، متوعدا الحوثيين بالقول “لحماية المدنيين سنضرب بيد من حديد في إطار القانون الدولي الإنساني”، وذلك بعد وقت قصير من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه عاصمة السعودية الرياض.

قاعدة عسكرية
ومنذ الأحد 28 نوفمبر الفائت، نفذ التحالف عدداً من الضربات على مواقع في صنعاء، أبرزها المطار، بعد أن كشف بالصور والفيديوهات تحويله من قبل الميليشيات إلى قاعدة عسكرية، لخبراء الحرس الثوري وحزب الله.

كشف عن استهداف مراكز ثقل لأهداف نوعية بقاعدة الديلمي مرتبطة بمطار صنعاء، تضم مرافق لتجميع وتفخيخ الطائرات المسيرة، ومنصات لإطلاق صواريخ باليستية تحت الأرض.

زر الذهاب إلى الأعلى