تدمير 4 مسيرات إيرانية متوجهة إلى السعودية بالتزامن مع إطلاق المليشيا لـ4 صواريخ بالستية على مأرب

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأحد 5 ديسمبر 2021، تدمير 4 مسيرات إيرانية أطلقها الحوثييحوثية حاولت استهداف جنوبي السعودية.

ووفق بيان مقتضب للتحالف أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، “تم اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيّرة حاولت استهداف المنطقة الجنوبية للسعودية”.

وأوضح البيان أن “إطلاق المسيرات تزامن مع إطلاق 4 صواريخ باليستية باتجاه محافظة مأرب (شمال شرق)”.
وأضاف: “رصدنا استخدام الحوثيين لمنشآت ذات طابع مدني لعملية التحضير والإطلاق”، دون تفاصيل أكثر.

وفي وقت سابق الأحد، قالت مصادر عسكرية، للأناضول، بأن جماعة الحوثي أطلقت 4 صواريخ باليستية على مدينة مأرب، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية وأخرى يمنية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات، على الرغم من الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار، وسط رفض حوثي تام لأي عملية سياسية.

واقتحم الحوثيون العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014، ووضعوا قيادات الدولة تحت الإقامة الجبرية، إلا أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تمكن من الفرار، ودعا دول الخليج للتدخل في اليمن.

ومنذ 26 مارس 2015، شكلت المملكة العربية السعودية تحالفًا عربيًا لدعم الشرعية في اليمن، إلا أنها بعد سبع سنوات لم تتحقق الأهداف كاملة، بسبب تخاذل الإخوان المسلمين في هذه الحرب، وتواصلهم مع الحوثيين سرًا.

وتحتاج اليمن في الوقت الراهن، إلى هيكلة حقيقية للجيش وللحكومة اليمنية، وتشكيل تحالف يمني حقيقي بعيدًا عن الإخوان المسلمين أو القوى المشكك بها بالتواصل مع المليشيا الحوثية، أو مستفيدة من بقاء اليمن على الوضع الراهن، من أجل الانتصار على الحوثيين وإيران.

زر الذهاب إلى الأعلى