مصادر: قتلى وجرحى في معارك طاحنة بين متحوثي التحيتا غربي اليمن

اندلعت معركة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، الاثنين 29 نوفمبر 2021، بين عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، وسط مركز مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن، وسقط العديد منهم بين قتيل وجريح.

وقالت مصادر محلية، إن الاشتباكات اندلعت عند محاولة حوثيين قادمين من خارج التحيتا قتل المتحوث فهد مسيب سليمان، أحد أبناء التحيتا، الذي أطلق النار عليهم وأسقط منهم قتيلاً وعدداً من الجرحى، قبل أن يردوه قتيلاً، وفقًا لما نقله موقع الساحل الغربي.

وأوضحت المصادر، أن المتحوث طارق محمد معافى، من أبناء التحيتا، ومعه آخرون من نفس المنطقة، أطلقوا النيران بكثافة على عناصر حوثية قدمت من خارج التحيتا بهدف تصفية متحوثين من البلدة.

وأكدت المصادر إصابة علي محمد قطاب، 17 عاماً، أحد أبناء التحيتا، بطلق ناري خلال الاشتباكات، وقام أهله بنقله إلى المستشفى الميداني في مركز المدينة في حالة حرجة.

وأثارت الاشتباكات حالة من الهلع في أوساط المواطنين واهالي المدينة، الذين يعيشون تحت الخوف منذ دخول المليشيات الحوثية بالانتهاك لبنود اتفاق ستوكهولم ضمن مناطق أخرى ارتكبت فيها المليشيات جرائم وحشية وإعدامات وتصفيات وإحراق منازل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى