صنعاء.. ضغط حوثي على عقال الحارات للتجنيد ورفع بيانات عن السكان الجدد أولا بأول (تفاصيل)

دعت مليشيا الحوثي عقال الحارات في العاصمة صنعاء إلى التجنيد والتحشيد لصالح المليشيا محذرة في الوقت نفسه العقال من مغبة عدم رفع البيانات عن السكان الجدد في الحارات .

وقالت مصادر أمنية، الأحد 28 نوفمبر 2021، إن القيادي الحوثي محمد مهاوش والذي ينتحل صفة مدير مكتب مدير شرطة العاصمة والمسؤول عن ما يسمى ” الشرطة المجتمعية وشرطة الأحياء” والتي إنشائها المليشيا الحوثية مؤخرا قام بطلب حضور جميع عقال الحارات في العاصمة صنعاء ودعوتهم للتجنيد والتحشيد لصالح المليشيا محذرا في الوقت نفسه العقال من مغبة عدم رفع البيانات عن السكان الجدد في الحارات .

وأوضحت المصادر أن القيادات الحوثية ربطت بين اعتماد العقال والإبقاء عليهم في عملهم مقابل التجنيد وتقديم جميع المعلومات الاستخباراتية للحوثيين من خلال تفعيل دور عقال الحارات وشرطة الأحياء ومنع حدوث اي قلاقل أمنية قبل وقوعها والقبض على المطلوبين لدى القوى الأمنية.

وأكدت المصادر ان الحوثيين دعوا عقال الحارات إلى التحلي بمزيد من اليقظة ورفع الجاهزية الأمنية وتلافي السلبيات بعد إتهام العقال بعدم تزويدها ببيانات واضحة عن المواطنين المؤيدين للجيش والمقاومة الوطنية أو الذين يوجد لديهم أقارب في صفوف قوات الجيش والمقاومة الوطنية بعد وصفهم بـ ” خلايا العدوان” .

وبينت المصادر أن القيادي الحوثي الطاهري ظهر بصورة مرتبكة في الإجتماع والقلق واضح على ملامحه بعد تحذيراته المتزايدة من مغبة زعزعة الاستقرار تحت مسميات عديدة منها “محاولة النيل من الجبهة الداخلية ” و”التوقع بحدوث ثورة شعبية” .

وسخر أحد القيادات الحوثية من القلق الزايد للقيادي الطاهري قائلا له ” مابدى بدينا عليه ” في إشارة إلى قرب اندلاع الثورة الشعبية ضد المليشيا وخاصة بعد تزايد التذمر ضد المليشيا وتزايد القناعة لدى الشباب اليمني بالانضمام إلى صفوف قوات المقاومة الوطنية للخلاص من الحوثيين .

زر الذهاب إلى الأعلى