التحالف العربي يقصف منشأة سرية للحرس الثوري وحزب الله في صنعاء

قالت مصادر محلية يمنية، إن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استهدف في وقت متأخر من الأربعاء 17 نوفمبر 2021، موقعًا سريًا في صنعاء يستخدمه خبراء من الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله.

وأوضحت المصادر، أن الغارات الجوية استهدفت أيضًا مخازن وورشا لميليشيا الحوثي في صنعاء، موضحة أن ضربات التحالف استهدفت قاعدة الديلمي الجوية ما أسفر عن انفجارات عنيفة.

ونعت المليشيا الحوثية قتلى إيرانيون بعد أن استهدفت قوات التحالف المنشأة السرية. وغرد أحد عناصر ميليشيا الحوثي متوعدا على “تويتر” بالقول: إنه يعزي دولة إيران في مقتل 3 من القادة في اليمن متوعدا بالثائر”، بحسب قناة العربية.

والخميس 18 نوفمبر 2021، أعلن التحالف أنه نفذ عملية واسعة لأهداف عسكرية مشروعة استجابة للتهديد الباليستي والطائرات المسيّرة، مشيرا إلى أن الضربات الجوية شملت أهدافا بمحافظات صنعاء وذمار وصعدة والجوف.

وذكر أن الضربات دمرت ورشا ومخازن للصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة ومنظومات اتصالات، مؤكدا استهداف منشأة سرية لخبراء الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

29 عملية استهداف
وكان التحالف قد أعلن، تنفيذ 29 عملية استهداف للميليشيات في مأرب والبيضاء خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأضاف في بيان، الأربعاء، أن العمليات أدت لتدمير منظومة دفاع جوي تابعة للميليشيات الحوثية، مؤكداً أن خسائرها البشرية تجاوزت 90 عنصراً.

كما تابع أن 6 عمليات استهدفت الميليشيا دعماً لقوات الساحل الغربي وحماية المدنيين.

يشار إلى أن الساعات الماضية كانت شهدت معارك عنيفة بين الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى في الجبهات الجنوبية للمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى