اجتماع هام لقيادة التحالف وهيئة الأركان اليمنية في الرياض (تفاصيل)

قالت وزارة الدفاع السعودية، إن قائد القوات المشتركة في التحالف العربي، ورئيس هيئة الأركان اليمنية، بحثا سير العمليات العسكرية في اليمن.

وأوضحت الوزارة في خبر مقتضب، نشره وسائل إعلام سعودية، إن قائد القوات المشتركة الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، رئيس هيئة الأركان اليمنية الفريق الركن صغير بن حمود احمد عزيز، التقيا في الرياض الاثنين 15 نوفمبر 2021.

وبينت أنه تم أستعراض سير العمليات العسكرية في الداخل اليمني، والاطلاع على الموقف العام ومختلف التفاصيل الميدانية لمسرح العمليات.

وأكد أن اللقاء يأتي في إطار التنسيقات والدعم المستمر من قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة، لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة وإعادة الحكومة اليمنية الشرعية.

وفي وقت سابق من اليوم (الاثنين)، أعلن التحالف العربي في اليمن، دعمه للعمليات العسكرية للقوات المشتركة في الساحل الغربي خارج مناطق اتفاق ستوكهولم.

والجمعة 11 نوفمبر 2021، أنسحبت القوات المشتركة من المناطق التي حددها اتفاق ستوكهولم الموقع بين الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية برعاية الأمم المتحدة.

وحينها أوضح بيان للقوات المشتركة، إنها لا يمكن أن تبقى في مناطق خاملة، يمنع فيها الدفاع عن النفس أو القتال، في ظل استمرار تنفيذ اتفاق ستوكهولم من طرف واحد، ورفض الشرعية اليمنية من إعطاء الضوء الأخضر لتحرير ما تبقى من الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى