فيديو جديد يفضح سلطة شبوة.. الطريق سالكة أمام الحوثيين إلى عتق بفضل الإخوان

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيديو صوروه مواطن، الأحد 7 نوفمبر 2021م حقيقة استعدادات سلطة الإخوان في شبوة بقيادة المحافظ محمد صالح بن عديو، لصد تقدم ميليشيا الحوثي الإنقلابية التي سيطرت في سبتمبر الماضي على مديريات بيحان الثلاث دون قتال.

ويظهر الفيديو المنطقة وهي خالية من أي تواجد لقوات الجيش التابعة لسلطة شبوة، في حين ذكر المواطن الذي قام بتصويره أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية باتت تتمركز في منطقة الصفراء بيحان التي زعمت سلطة الإخوان في وقت سابق تحريرها.

ويعزز هذا الفيديو حقيقة تخادم الإخوان والحوثي ومخطط تسليم عتق للميليشيا الإنقلابية دون قتال بعد قمعها على أي تحركات من شأنها إحباطه .

ويؤكد الفيديو أن سلطة الإخوان في شبوة باتت النسق الأول للدفاع عن ميليشيا الحوثي وتهيئة المحافظة لدخولها دون أي مقاومة، وفقًا لمراقبين سياسيين.

وينتظر أبناء شبوة من قبائل المحافظة قطع الطريق أمام هذه المؤامرة التي على ما يبدو تحظى برعاية قطرية – إيرانية – تركية بهدف تشكيل جبهة مناوئة للتحالف العربي في اليمن.

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت الميشيا الحوثية على مناطق في مديريات (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

وبيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى