شبوة.. وصول تعزيزات حوثية إلى بيحان بالتزامن مع إنسحاب إخواني من عكدة

تواصل المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، حشد مقاتلين وأسلحة إلى مديرية بيحان غربي محافظة شبوة، وفقًا لمصادر محلية.

وقالت المصادر التي طالب عدم الإفصاح على نفسها خوفًا من ملاحقة الحوثيين لها، إن 30 عربة عسكرية وشاحنة (دينا)، محملة بالذخائر وصلت إلى الأربعاء 3 نوفمبر 2021، إلى مديرية بيحان قادمة من محافظة البيضاء.

وأوضحت أن وصول التعزيزات الحوثية بالتزامن مع انسحاب مليشيا الإخوان المسلمين من منطقة عكدة العلم الواقعة على أطراف مديرية عسيلان، في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

وأكدت المصادر أن قوات الإخوان، أخلت آخر مواقعها في المنطقة، الواقعة على أطراف عسيلان، إحدى مديريات بيحان الثلاث التي سلمتها لمليشيا الحوثي دون قتال، خلال سبتمبر الماضي.

وقال مراقبون سياسيون، إن انسحاب المليشيا الإخوانية، من أطراف عسيلان، يأتي ضمن مخطط التنظيم لتمكين الحوثي، من السيطرة على مناطق جديدة في شبوة، وفتح المجال أمام تقدمه نحو عتق عاصمة المحافظة.

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت الميشيا الحوثية على مناطق في مديريات (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

وبيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى