مصرع وإصابة مسلحين حوثيين إثر إحباط محاولة تسلل للمليشيا في الفازة

لقي عدد من مسلحي مليشيا الحوثي الموالية لإيران مصرعهم وأصيب آخرين أثناء إحباط القوات المشتركة محاولة تسلل للمليشيا في بلدة الفازة التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

وقال مصدر عسكري ميداني، الثلاثاء 2 نوفمبر 2021، إن القوات المشتركة رصدت مجاميع مسلحة حوثية حاولت التسلل صوب مواقعها المحاذية لخطوط النار.

وأوضح المصدر أن القوات المشتركة خاضت مع العناصر الحوثية المتسللة اشتباكات عنيفة، وانتهت بمصرع وإصابة عدد من العناصر الحوثية، فيما لاذ من نجى منهم بالفرار نحو أوكارهم البعيدة.

وتتوالى الضربات الموجعة التي تتلقاها المليشيا الحوثية في مختلف جبهات القتال بمحافظة الحديدة على أيدي القوات المشتركة جراء خروقاتها المتواصلة للهدنة الأممية.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية، رغم الجهود الدولية لإحلال السلام.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عامين وتسعة أشهر على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى