بعد ساعة كاملة من الاشتباكات.. القوات المشتركة تُفشل محاولة تسلل حوثي في الدريهمي

أفشلت القوات المشتركة، الأحد 31 أكتوبر 2021، محاولة تسلل للمليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، في قطاع الدريهمي جنوبي الحديدة.

وقال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة ضد المليشيا الحوثية استمرت زهاء ساعة، وباءت محاولة المليشيا بالفشل الذريع.

وأكد المصدر، أن القوات المشتركة اجبرت المتسللين الحوثيين على الفرار بعد أن أوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم.

يذكر أن عدد من عناصر الحوثيين لقوا مصرعهم وجرح آخرين إثر إحباط القوات المشتركة محاولة تسلل للمليشيا يوم أمس (السبت) في قطاع كليو 16 شرق مدينة الحديدة.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية، رغم الجهود الدولية لإحلال السلام.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عامين وتسعة أشهر على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى