قائد كتيبة في القوات الخاصة بشبوة: أمرونا باقتحام «العلم» بدلا عن بيحان (فيديو)

أعلن قائد كتيبة في قوات الأمن الخاصة، التابعة لتنظيم الإخوان، في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، رفضه مع أفراد الكتيبة، تحويل المعركة من استعادة بيحان إلى اقتحام معسكر العلم الذي يتواجد فيه أفراد من منسوبي النخبة.

وكشف طارق علي، وهو قائد إحدى كتائب قوات الأمن الخاصة التي يقودها الإخواني عبدربه لعكب، في تسجيل مصور، عن تلقيهم أوامر من القيادات الأمنية العليا للإخوان في محافظة شبوة باقتحام معسكر العلم بدلا من تحرير بيحان.

وقال في هذا السياق: “كنا ننتظر التوجيهات لتحرير بيحان من الحوثيين لكن ما حدث العكس”، مضيفا:” أمرنا باقتحام معسكر العلم بجردان ضد اخواننا من أبناء شبوة الذين تشاركنا معهم في معركة تحرير المحافظة عندما اجتاحتها مليشيا الحوثي في المرة الأولى”.

وتساءل قائلاً:” هل أصبح أبناء شبوة هم العدو الذي نقاتله والحوثي أخ لنا..!”، في إشارة إلى موقف تنظيم الإخوان الرافض لأي تحرك ضد مليشيا الحوثي في شبوة.

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت الميشيا الحوثية على مناطق في مديريات (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

وبيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى