دك أهداف ثابتة وتعزيزات للمليشيا بعد تحركات حوثية لخرق اتفاق ستوكهولم

دكت القوات المشتركة، الاثنين 25 أكتوبر 2021، أهدافاً ثابتة للمليشيا الحوثية في مدينة ومحافظة الحديدة غربي اليمن جراء خروقات جديدة لاتفاق ستوكهولم.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، إن الوحدات المرابطة في خطوط التماس بجبهتي الصالح وكيلو 16 في الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة تعاملت بحزم مع تحركات للمليشيا التابعة لإيران.

وأكد تحقيق إصابات مباشرة بالسلاح المناسب في مواقع للمليشيا، وفقًا لبيان الإعلام العسكري لوسائل الإعلام.

وفي مديرية بيت الفقيه، جنوب الحديدة، رصدت وحدات الاستطلاع تحركات للمليشيا الحوثية صوب منطقة الجاح قادمة من مزارع ومدينة الحسينية وتم التعامل معها بنجاح، وفقا لذات المصدر.

وأوضح أن مدفعية القوات المشتركة أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المليشيات بضربات مركزة لحظة تجمعها شرق وادي الجاح.

وأكد دك تحصينات مستحدثة للمليشيا في ذات المنطقة، وإجبار تعزيزاتها على العودة من حيث أتت.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية، رغم الجهود الدولية لإحلال السلام.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عامين وتسعة أشهر على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى