إصابة مواطن بنيران مليشيا الحوثي في مدينة حيس غربي اليمن

أُصيب مواطن يمني بنيران مليشيا الحوثي الموالية لإيران في مدينة حيس جنوب الحديدة.

وقالت مصادر محلية وطبية، إن الشاب (محمد فؤاد دريبان) البالغ من العمر عشرون عامًا تعرض للإصابة برصاصة حوثية في ذراعه الأيمن وذلك أثناء خروجه من منزله الكائن في حي المُغُل بمدينة حيس.

وأوضحت المصادر أن الأهالي هرعوا لإسعاف الشاب المصاب إلى النقطة الطبية التابعة للواء السابع عمالقة وأجريت له الإسعافات الأولية ومن ثم تم تحويله إلى المستشفى الخوخة لاستكمال تلقي العلاج.

وتقوم المليشيا الحوثية بعمليات استهداف واسعة للأحياء السكنية الآهلة بالسكان في مختلف المدن والأرياف جنوبي الحديدة، في سياق انتهاكاتها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية، رغم الجهود الدولية لإحلال السلام.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عامين وتسعة أشهر على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى