السلطات الأمنية في شبوة تعتدي على متظاهرين طالبوا بتحرير بيحان

داهمت السلطات الأمنية في محافظة شبوة (ِشرق) لليوم الثاني على التوالي مخيم اعتصام أبناء قبائل شبوة بمديرية رضوم، واعتدت عليهم نتيجة مطالبتهم بتحرير مديرية بيحان ومحاسبة المتسببين بسقوطها.

وقالت مصادر محلية، إن قوات أمنية تابعة لحزب الإصلاح داهمت الأحد 24 أكتوبر 2021، مخيم الاعتصام بمديرية رضوم أمام المجمع الإداري.

وأوضح أن القوات الأمنية أطلقت الرصاص الحي على المعتصمين السلميين المطالبين بتحسين الخدمات وتحرير مديريات ‎بيحان من المليشيا الحوثية.

وفي ذات السياق، طالب عدد من ضباط محور عتق قيادة التحالف العربي، بالتحقيق في عملية تسليم القوات التابعة لميليشيا الإصلاح -الفرع المحلي للاخوان في اليمن- ثلاث مديريات في شبوة لميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن.

ونصب عدد من أهالي محافظة شبوة مخيمات اعتصام في خمس مديريات هي: نصاب، والصعيد وحبان، وعرماء، وخورة، لمطالبة التحالف العربي بقيادة السعودية التدخل لإنقاذ المحافظة وإفشال عملية تسليمها بشكل كامل لميليشيا الحوثي.

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت الميشيا الحوثية على مناطق في مديريات (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

وبيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى