وزارة الدفاع: الجيش والقبائل استعادوا مناطق استراتيجية في الجوبة جنوبي مأرب

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، استعادة مواقع عسكرية استراتيجية في جبهات جنوبي محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن).

ونقل موقع وزارة الدفاع عن قيادي عسكري (لم يذكر اسمه)، قوله إنه تم تنفيذ عملية عسكرية عكسية تمكن خلالها من استعادة وتحرير مواقع عسكرية استراتيجية (لم يذكر اسمها) في جبهات جنوبي محافظة مأرب، غير أنه أشار إلى أن العملية تمت في أطراف مديريتي الجوبة وحريب.

وأكد أن العملية العسكرية تزامن مع انهيارات ميدانية واسعة في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وفي ذات السياق، نقلت “وكالة 2 ديسمبر” عن مصدر عسكري، قوله، إن قوات الجيش ورجال القبائل حررت واستعادت مواقع عسكرية على أطراف مديرية الجوبة وسط انهيارات ميدانية واسعة في صفوف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران”.

مشيراً إلى أن ميليشيا السلالة والكهنوت الإمامية منيت بخسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح والعتاد، إلى جانب تسليم مجموعة من عناصر الميليشيا الحوثية نفسها بكامل عدتها وعتادها العسكري.

وأشاد بالدور الكبير والمباشر لطيران التحالف العربي الذي كان حاضراً بقوة في معركة اليوم، مستهدفاً تعزيزات وتجمعات مليشيا الحوثي الإرهابية القادمة إلى ذات الجبهة.

وكانت مصادر أبلغت «الحديدة لايف» عن هجوم مكثف شنته مليشيا الحوثي في وقت مبكر من اليوم (الثلاثاء) على مديرية الجوبة جنوبي مأرب.

وأوضحت المصادر، أن القبائل اليمنية والقوات الحكومية تصدت لأعنف هجوم شنته المليشيا على الجوبة، مشيرة إلى أن هناك شهداء وجرحى من القبائل والقوات الحكومية وقتلى من المليشيا الحوثية بالعشرات.

زر الذهاب إلى الأعلى