مصادر: المليشيا الحوثية تكثف من حشدها العسكري في عسيلان شبوة

قالت مصادر محلية بمحافظة شبوة، الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، إن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، تواصل تحشيد عناصرها وعتاد عسكري ضخم إلى أطراف عسيلان بإتجاه مرخة غربي المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن التعزيزات الحوثية تزامنت مع قصف مليشياوي بصواريخ بالستية وقذائف المدفعية، مناطق في أرياف مديرية عسيلان

وأكدت مصادر محلية، أن قرية السليم بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة، تعرضت لقصف صاروخي بعد يوم وليلة من استهداف مماثل ضرب جنوب المديرية نفسها.

وطالب الأوساط المحلية والمجتمعية والقوى الجنوبية بإطلاق عملية واسعة وطارئة لتحرير شبوة وطرد المليشيا التي تتوسع يوميًا في محافظة شبوة.

اقتربت المليشيا الحوثية الموالية لإيران من السيطرة على عاصمة محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، بعد توقفها عن التوغل في المحافظة منذ أن سيطرت على مديريات بيحان وعسيلان وعين غربي المحافظة في 21 سبتمبر الماضي.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية تتقدم دون مقاومة في مرخة نحو الطريق الاستراتيجي الرابط بين بيحان -عتق- نصاب، دون تواجد للقوات الحكومية.

وحذرت المصادر من أن وصول الحوثيين إلى هذه المنطقة ما يعني أنه سيتم عزل عتق عن بقية مديريتها، ومسألة سقوط مركز محافظة شبوة سيكون وقتيًا، محذرًا من التساهل مع ما تقوم به المليشيا الحوثية.

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت ميليشيا الحوثي الأرهابية على مديرية بيحان وعين وعسيلان، ونفذت على إثر ذلك حملة مداهمات للعديد من منازل المواطنين، إلا أن القوات الحكومية المتمركز في المحافظة لم تحرك ساكنًا.

زر الذهاب إلى الأعلى