مسئول حكومي ينفي إسقاط الحوثيين لمديرية العبدية جنوبي مأرب

نفت الحكومة اليمنية، الأحد 17 أكتوبر 2021، صحة ما أعلنته مليشيا الحوثي من سيطرتها على مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب (شمال شرق)، مشددة على أن القتال لا يزال متواصلا، فيما اتهم وزير الخارجية، الحوثيين، بـارتكاب جرائم “ترقى إلى الإبادة الجماعية”.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، إن “المعارك في العبدية ما تزال مستمرة بين كر وفر، وسط قتال متواصل من قوات الجيش والقبائل (ضد الحوثيين)”، وفقًا لما نقلته وكالة الأناضول التركية.

وأضاف أن “مليشيا الحوثي استخدمت صواريخ باليستية في ضرب قرى ومدن صغيرة في العبدية، وعرضت حياة الأطفال والنساء والمدنيين للخطر، كما منعت دخول الغذاء والدواء في حصار لا إنساني”.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن المتحدث المليشياوي باسم الحوثيين، يحيى سريع، سيطرة الجماعة على العبدية، بما في ذلك مركزها، مدينة “وادي لقطع”، وهو ما نفته الحكومة ومصادر محلية.

ومنذ أكثر من ثلاثة أسابيع، يحاصر الحوثيون العبدية من المنافذ كافة، ما حولها إلى قضية رأي عام في اليمن.

وخلال لقائه السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، بالعاصمة السعودية الرياض الأحد، قال وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، إن “مليشيا الحوثي ارتكبت جرائم في العبدية ترقى إلى جرائم الإبادة الجماعية”، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتابع أن الجماعة “مستمرة في فرض حصار خانق يستهدف المدنيين الأبرياء، وترفض إجلاء الجرحى من النساء والأطفال، خاصة بعد قصفها وتدميرها للمستشفى الوحيد في المديرية”.

وشدد “بن مبارك” على أهمية “قيام المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي والنظام الإيراني للوصول إلى تسوية سياسية لإنهاء معاناة اليمنيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى