التحالف العربي يعلن عن مستجدات المعارك في العبدية بمأرب

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد 17 أكتوبر 2021، عن تجاوز خسائر الميليشيا الحوثية في مديرية العبدية بمحافظة مأرب 165 قتيلا، وتدمير 10 آليات عسكرية خلال الساعات الماضية.

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش اليمني تجدد المعارك في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب واندلاع مواجهات عنيفة في مناطق الجوبة وملعاء بدعم من طائرات التحالف في استهداف مواقع لميليشيا الحوثي حيث دمر طيران التحالف عربة مدرعة وأسلحة ثقيلة في منطقة العقبة للميليشيات الإنقلابية التي منيت بخسائر كبيرة خلال المعارك.

وبالتزامن مع اشتداد المعارك على الجبهات طالبت إدارة مخيمات النازحين المنظمات الأممية بتوفير الاحتياجات اللازمة للنازحين من تلك المناطق.

ونفذت ميليشيا الحوثي الإرهابية حملة اعتقالات واسعة بحق المدنيين في مديرية العبدية في مأرب، وفقًا لمصادر محلية.

وأوضحت المصادر أن الميليشيا تعتقل جرحى وأطفالاً، كما قامت بتفجير المنازل، إضافة إلى تنفيذ عملية إعدام جماعي بحق الأسر.

وأعلنت المليشيا الحوثية الإرهابية، الأحد 17 أكتوبر 2021، سيطرتها على 5 مديريات وأجزاء من مديرتين بمحافظتي شبوة ومأرب، بعد ساعات من دعوات وزير الإعلام اليمني لإطلاق هشتاجات الكترونية لدعم مأرب.

وقال متحدث الحوثيين المليشياوي إن عناصرهم نجحت في تنفيذ عملية أطلقوا اسمها (ربيع النصر) في محافظتي مأرب (شمال شرق) وشبوة (جنوب شرق) وتحقيق أهدافها بشكل كامل”، في احتلال مديريات عسيلان وبيحان وعين في محافظة شبوة، وحريب والعبدية في مأرب، وأجزاء من مديريتي الجوبة وجبل مراد في مأرب.

يأتي التصعيد الحوثي، وسطت دعوات أممية ودولية لوقف الهجوم على مأرب، ووقف شامل لإطلاق النار في اليمن، إلا أن الجماعة الموالية ترفض ذلك، وسط تخاذل حكومي التي شجعتها على ذلك.

ومنذ 21 سبتمبر 2021، فرضت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، حصارها على نحـو 35 ألف مـواطن (معظمهم أطفـال ونساء) في مديرية العبدية جنوبي مأرب، دون أن تتحرك الحكومة اليمنية أو القوات الحكومية لفك الحصار عنهم، ووسط تجاهل غير مفهوم من قبل المنظمات الإنسانية الدولية، لاسيما منظمة الأمم المتحدة.

وصعدت الميلشيا الحوثية الإرهابية، من عملياتها العسكرية والإرهابية بحق أبناء اليمن، وسط دعوات دولية لوقف الحرب، وإحلال السالم، إلا أنها رمت كل ذلك بعرض الحائط وتراهن على الحسم العسكري، منذ أن توقفت الحكومة اليمنية والتحالف العربي عن تحرير المزيد من الأراضي اليمنية التي تحتلها الجماعة الموالية لإيران.

زر الذهاب إلى الأعلى