التحالف العربي: نفذنا 40 استهدافًا لأليات وعناصر المليشيا في محيط العبدية بمأرب

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الجمعة 15 أكتوبر 2021، إنه نفذ عشرات العمليات التي استهدفت الميليشيا وآلياتها في محيط محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وأوضح التحالف في بيان، أنه نفذ 40 استهدافا لآليات وعناصر الميليشيا الحوثية في محيط العبدية خلال 24 ساعة، مشيرًا إلى أن عمليات الاستهداف شملت تدمير 10 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 180 عنصرًا من عناصر المليشيا الإيرانية.

وبين أن الميليشيا تواصل تعنتها وتجاهلها القوانين الدولية الإنسانية من خلال استمرار تهديدها حياة المدنيين في القرى والبلدات بالقذائف والحصار.

وفي وقت سابق من اليوم، سيطرت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، على منطقة «وادي لقطع» مركز العبدية جنوب محافظة مأرب بعد25 يومًا من الحصار المطبق عليها دون تحرك من القوات الحكومية اليمنية لفك الحصار عنها.

ومنذ 21 سبتمبر 2021، فرضت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، حصارها على نحـو 35 ألف مـواطن (معظمهم أطفـال ونساء) في مديرية العبدية جنوبي مأرب، دون أن تتحرك الحكومة اليمنية أو القوات الحكومية لفك الحصار عنهم، ووسط تجاهل غير مفهوم من قبل المنظمات الإنسانية الدولية، لاسيما منظمة الأمم المتحدة.

وصعدت الميلشيا الحوثية الإرهابية، من عملياتها العسكرية والإرهابية بحق أبناء اليمن، وسط دعوات دولية لوقف الحرب، وإحلال السالم، إلا أنها رمت كل ذلك بعرض الحائط وتراهن على الحسم العسكري، منذ أن توقفت الحكومة اليمنية والتحالف العربي عن تحرير المزيد من الأراضي اليمنية التي تحتلها الجماعة الموالية لإيران.

زر الذهاب إلى الأعلى