معين عبدالملك: جاهزون للتصدّي للحملة الحوثية على مأرب

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، إن بلاده جاهزة للتصدي للحملة الحوثية الإرهابية على محافظة مأرب (شمال شرق)، معربًا عن ثقته بأن آخر معاقل الحكومة اليمنية في الشمال لن تسقط ولن يسيطر عليها المليشيا الموالية لإيران.

واتّهم عبدالملك خلال لقائه نظيره المصري مصطفى مدبولي، في القاهرة الاثنين 11 أكتوبر 2021، المليشيا الحوثية بتصعيد النزاع في البلاد، محمّلاً إياهم مسؤولية انفجار سيارة مفخّخة في مدينة عدن، مشيرًا إلى الحكومة المتشدّدة في إيران تدفع الحوثيين نحو مزيد من العنف”.

وقال رئيس الوزراء “نحن واثقون من أنّ مأرب لن تسقط. نحن جاهزون للتصدّي للحملة الحوثية”، مشدّداً على أنّ “المعركة ستحدّد مصير مستقبل اليمن”.

وانتقد مراقبون، باستمرار تصدي القوات الحكومية للهجوم الحوثي، دون أن تحول الدفاع إلى الهجوم، على اعتبار أن أفضل وسيلة للدفاع هو الهجوم.

والإثنين أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن مقتل أكثر من 156 مقاتلا من المتمردين الحوثيين إثر عمليات استهداف جوية في منطقة العبدية جنوب محافظة مأرب.

وصعدت الميلشيا الحوثية الإرهابية، من عملياتها العسكرية والإرهابية بحق أبناء اليمن، وسط دعوات دولية لوقف الحرب، وإحلال السالم، إلا أنها رمت كل ذلك بعرض الحائط وتراهن على الحسم العسكري، منذ أن توقفت الحكومة اليمنية والتحالف العربي عن تحرير المزيد من الأراضي اليمنية التي تحتلها الجماعة الموالية لإيران.

زر الذهاب إلى الأعلى