معارك عنيفة في جبهات مأرب وسط تقدم محدود للحوثيين (تفاصيل)

قالت مصادر ميدانية، إن المليشيا الحوثية، شنت عبر أنساق متتالية هجومًا عنيفًا على مديرية الجوبة جنوبي المحافظة، تمكنت خلالها من السيطرة على منطقة جبلية إستراتيجية.

وأوضحت المصادر، أن الحوثيون سيطروت على جبل “المغـرة” في مديرية الجوبة جنوبي المحافظة النفطية، بعد معارك شرسة استمرت منذ صباح الاثنين 11 أكتوبر 2021.

وكشفت مصادر، أن القوات الحكومية والقبائل اليمنية، تمكنت من استعادة المناطق التي كانت قد خسرتها، غير ان الحوثي، فتح جبهتين جديدتين في (الزاحم والقاهر) جنوب غرب الجوبة التي يدور فيه هذه الأثناء معاك هي الأشرس منذ ان قدم الحوثيين إلى المنطقة.

وأكدت المصادر، أن الحوثيين يشنون هجمات متتالية بأعداد كبيرة وأنساق متواصله يتم التصدي لها من قبل أبطال مراد والجيش ورجال القبائل المساندين لهم.

لكن المصدر أنتقد، استمرار القوات الحكومية والقبائل بالتصدي دون أن تتحول من مدافع إلى هجوم لطرد الحوثيين من تلك المناطق، رغم الإمكانيات المتاحة لهم، والفرص التي تأتيهم من حين إلى آخر.

وقال، إن أكثر من فرصة تحينت للقوات الحكومية، بأن تحول الدفاع إلى هجوم، ودرء مخاطر سقوط مديرية الجوبة، إلا أنها تتوقف حينما يتوقف الحوثي، وينتظر الامداد العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى