أبناء العبدية يكسرون أعنف هجوم حوثي وسط حصار خانق تفرضه الجماعة على المديرية

أحبط رجال القبائل والقوات الحكومية اليمنية، السبت 9 أكتوبر 2021، هجومًا واسعًا شنته ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، على جبهات مأرب الغربية والجنوبية.

وقالت مصادر محلية وعسكرية، إن المليشيا الحوثية، شنت هجمات مكثفة ومتزامنة، استمرت لنحو 12 ساعة متواصلة، بإتجاه مدرية العبدية المحاصرة جنوبي مأرب.

وأوضحت المصادر، أنه وبالرغم ما تفرضه المليشيا من حصار خانق على المديرية لليوم التاسع عشر على التوالي، والهجوم العنيف التي شنته المليشيا على المديرية، إلا أن أبناء القبائل في المنطقة كسروا تلك الهجمان، وكبدوا المليشيا الحوثية الموالية لإيران، خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

الكسارة والمشجح
وفي معارك الكسارة والمشجح، سقط قتلى وجرحى من المليشيا الحوثية الموالية لإيران في المواجهات التي تزامنت مع هجمات مكثفة للحوثيين على مواقع قوات الجيش ورجال القبائل جنوب المحافظة، وفقًا لمصادر ميدانية.

وأشارت المصادر إلى أن قصفا مدفعيا وجويا استهدف مواقع وآليات عسكرية للميليشيا الإرهابية على امتداد خط المواجهة.

وتواصل ميليشيا الإرهاب الحوثي عملياتها العسكرية في محيط مأرب، مستخدمة كل إمكاناتها وأسلحتها النوعية للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والغاز.

ولليوم التاسع عشر، تحاصر المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، نحـو 35 ألف مـواطن (معظمهم أطفـال ونساء)، دون أن تتحرك الحكومة اليمنية أو القوات الحكومية لفك الحصار عنهم، ووسط تجاهل غير مفهوم من قبل المنظمات الإنسانية الدولية، لاسيما منظمة الأمم المتحدة.

والأربعاء 6 أكتوبر 2021، أعلن أبناء مديرية العبدية المحاصرة (جنوبي مأرب)، استنفارها واستعدادها لقتال المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران التي تفرض حصارًا مطبقًا على المديرية منذ 26 سبتمبر 2021.

وقال الشيخ القبلي علي الظفري الغانمي، وهو أحد القيادات الميدانية في مديرية العبدية المحاصرة من قبل الحوثيين، إن أبناء المديرية قرروا المواجهة مهما كلفهم ذلك من ثمن.

وصعدت الميلشيا الحوثية الإرهابية، من عملياتها العسكرية والإرهابية بحق أبناء اليمن، وسط دعوات دولية لوقف الحرب، وإحلال السالم، إلا أنها رمت كل ذلك بعرض الحائط وتراهن على الحسم السعكري، منذ أن توقفت الحكومة اليمنية والتحالف العربي عن تحرير المزيد من الإراضي اليمنية التي تحتلها الجماعة الموالية لإيران.

زر الذهاب إلى الأعلى