الخارجية اليمنية تنتقد الصمت الدولي تجاه الانتهاكات الحوثية بحق أبناء اليمن

استغربت وزارة الخارجية اليمنية من الصمت الدولي إزاء ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية من جرائم إبادة جماعية بحق المدنيين والنازحين بمديرية العبدية في مأرب شمال شرقي البلاد.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إنه ” في الوقت الذي تستهدف فيه مليشيا الحوثي عشرات الآلاف من المدنيين في المديرية بمختلف أنواع الأسلحة تفرض في الوقت ذاته حصارا خانقا على المديرية وتمنع دخول الغذاء والدواء وحليب الأطفال للمديرية”.

وجددت وزارة الخارجية مطالبتها لمجلس الأمن بحماية المدنيين بشتى السبل الممكنة وتجنيبهم ويلات الحرب والاستهداف المباشر بالصواريخ الباليستية الموجهة والأسلحة الثقيلة.

ودعت في البيان إلى إدانة دولية لما ترتكبه مليشيا الحوثي من انتهاكات للقانون الإنساني الدولي في اليمن.

ولليوم الثامن عشر على التوالي، تحاصر المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، نحـو 35 ألف مـواطن (معظمهم أطفـال ونساء)، دون أن تتحرك الحكومة اليمنية أو القوات الحكومية لفك الحصار عنهم، ووسط تجاهل غير مفهوم من قبل المنظمات الإنسانية الدولية، لاسيما منظمة الأمم المتحدة.

وصعدت الميلشيا الحوثية الإرهابية، من عملياتها العسكرية والإرهابية بحق أبناء اليمن، وسط دعوات دولية لوقف الحرب، وإحلال السالم، إلا أنها رمت كل ذلك بعرض الحائط وتراهن على الحسم السعكري، منذ أن توقفت الحكومة اليمنية والتحالف العربي عن تحرير المزيد من الإراضي اليمنية التي تحتلها الجماعة الموالية لإيران.

زر الذهاب إلى الأعلى