استشهاد طفلين وإصابة مدنيين إثر انفجار لغم حوثي في البيضاء وتعز

استشهد طفلان وجرح آخران، الأحد 3 أكتوبر 2021، بانفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية بمديرية نعمان، محافظة البيضاء.

وقال المرصد اليمني للألغام، إن اللغم انفجر أثناء قيام أطفال برعي أغنامهم في منطقة الصدر بالمديرية، ما أدى إلى استشهاد الطفلين “محمد علي عبدربه صالح الجعملي، وبشار علي عبدربه بن عبدربه الجعملي، وإصابة الطفل عبدربه حسين محمد الجعملي”، مشيرة إلى أن حالة المصاب خطرة.

وأكدت مصادر محلية، أن هذا الانفجار هو الثاني بالمنطقة، إذ سبقه استشهاد 3 مواطنين بانفجار مماثل، حيث تعمدت المليشيا زرع المناطق السكانية بالألغام والعبوات الناسفة.

وفي محافظة تعز، إصيب المواطن شهاب عبده سعيد، نتيجة انفجار لغم للحوثيين أدى إلى بتر قدمه بالقرب من منزله في حي كلابة السكني بمدينة تعز.

أكثر من مليوني لغم!
واقتصر استخدام الألغام على ميليشيا الحوثي بشكل حصري، إذ تشير التقارير إلى أن هناك أكثر من 2 مليون لغم أرضي زرعه الحوثيون في أكثر من 15 محافظة يمنية، بجميع الأنواع “مضاد للمركبات والأفراد والألغام البحرية”، معظمها ألغام محلية الصنع أو مستوردة وتم تطويرها محليًا، لتنفجر مع أقل وزن.

وغدت الألغام الأرضية أحد أبرز أسلحة الحوثيين التي تستهدف الأبرياء في الجبال والوديان والسهول وفي الأحياء السكنية، فلا ينسحب الحوثيون من منطقة إلا بعد أن تكون منكوبة بمئات الألغام المزروعة، وهو ما يتسبب بسقوط آلاف الضحايا بين قتلى ومعاقين، خصوصاً وأنه يتم زرع هذه الألغام بدون خرائط الأمر الذي يجعل نزعها أو الوصول إليها صعبا للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى