بن سلمان لمستشار الأمن القومي الأمريكي: ندعم حل سياسي في اليمن بناء على المرجعيات الدولية

جدد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على أن المبادرة التي قدمتها بلاده هي الحل الأمثل لإنهاء الأزمة في اليمن.

 

وقال بن سلمان، إن المبادرة السعودية، تتضمن وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة، ودعم مقترح الأمم المتحدة بشأن السماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء الدولي لرحلات من وإلى محطات مختارة.

 

وأكد خلال لقائه، مستشار الأمن الوطني الأمريكي، جيك سوليفان في الرياض، على أن المبادرة السعودية تتضمن أيضًا الرحلات الإغاثية الحالية، وبدء المشاورات بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية بناء على المرجعيات الثلاث برعاية الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس، عن جيك سوليفان، قوله، إن الرئيس الأمريكي يؤيد دفع المملكة العربية السعودية بحل سياسي دائم وإنهاء النزاع اليمني، مؤكدًا دعم  بلاده لهذه المقترحات وجهود الأمم المتحدة للوصول لحل سياسي للأزمة.

وتعهد مستشار الأمن الوطني الأمريكي، التزام الولايات المتحدة التام بدعم دفاع المملكة العربية السعودية عن أراضيها ضد كافة التهديدات بما في ذلك الهجمات الصاروخية والمسيرة المدعومة من إيران.

ودعت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية إلى تكثيف الجهود الدبلوماسية للوصول لذلك الهدف، وأكدتا على أهمية مشاركة الحوثيين بحسن نية في المفاوضات السياسية مع الحكومة الشرعية تحت إشراف الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى