مليشيا الحوثي تستهدف التجمعات السكنية في بلدة الجاح بالأسلحة المختلفة

استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، في أوقات متفرقة من يوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، التجمعات السكنية في بلدة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة.

وقال مصدر محلي، إن مليشيا الحوثي استهدفت منازل المواطنين بمقذوفات MK، وبقذائف RBG وأثارت الهلع في صفوف السكان.

وطبقاً للمصدر فقد قامت بقايا جيوب المليشيا بإطلاق النار من أسلحتها القناصة وأسلحة معدل البيكا صوب مزارع المواطنين واستهدفت المارة في الطرقات بصورة متعمدة وكثيفة، ما اضطر المزارعين إلى الفرار من مزارعهم خوفاً على حياتهم.

يشار إلى أن المليشيات الحوثية استهدفت في وقت سابق من اليوم مجمع مصانع إخوان ثابت في مدينة الحديدة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل في سياق خروقاتها للهدنة الأممية، وتمكنت القوات المشتركة من الرد عليها بتحديد مصادر القصف وتدمير مرابض مدفعية تابعة للمليشيات.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية، رغم الجهود الدولية لإحلال السلام.

ويقول مراقبون سياسيون في الشأن اليمني، إن مواصلة المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في الحديدة، دلالة واضحة بعدم قبول تلك الجماعات المبادرات الأممية والمجتمع الدولي لعملية السلام ورفضها تطبيق أي بند من بنود اتفاق ستوكهولم ووقف عملية إطلاق النار بمدينة الحديدة.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور عامين وتسعة أشهر على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى