القبض على قائد خلية حوثية في أبين يروج للمذهب الإثني عشرية وحشد مقاتلين للمليشيا

قال مصدر أمني في إدارة أمن أبين إن قوات الأمن ألقت القبض، الإثنين 27 سبتمبر 2021، على قيادي موالي لمليشيا الحوثي في مديرية “الوضيع” جنوبي شرق المحافظة، فيما تواصل القوات الأمنية البحث عن أربعة أشخاص آخرين تابعين للجماعة في المديرية.

وقال المصدر، إن قوات مشتركة من إدارة أمن أبين وشرطة الوضيع داهمت منزلًا في منطقة “السواد” الواقعة على الطريق المؤدي إلى منطقة “الخبر” الساحلية، يوجد بداخله قيادي متهم بالتعاون مع مليشيا الحوثي والعمل لصالحهم من مديرية الوضيع.

وحسب المصدر فإن القيادي الذي ألقت قوات الأمن القبض عليه كان نفذ محاضرات سرية لمجموعة من الشباب في منطقته تضمنت الدعوة إلى دعم الحوثيين فيما أقام القيادي بدعم من بعض مساعديه محاضرات دينية شملت خطب لعلماء من المذهب الإثني عشري.

في السياق قال مصدر محلي إن القيادي الحوثي كان قد روج طول الفترة الماضية لبعض الكتب الخاصة بالفكر الحوثي في المديرية التي تعد مسقط رأس الرئيس عبد ربة منصور هادي.

وأضاف المصدر إن الأخير برز بشكل لافت وبدأ يجاهر بدعمه للحوثيين في منطقة “السواد” التابعة لمديرية “الوضيع” منذ سنتين، وفقًا لما أورده موقع المصدر أون لاين.

وأشار الى أن عدداً محدوداً من الشباب نقلوا بمساعدة القيادي المشار إليه إلى جبهات القتال في صفوف الحوثيين في محافظة البيضاء المحاذية لمحافظة أبين.

وفي وقت سابق قال المركز الإعلامي لإدارة أمن أبين إن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على قائد خلية تابعة للحوثيين يدعى / (ف ـ م ـ ح ـ ع).

ولفت الى أن القيادي الذي كان قد عمل سابقاً قائداً لأحد حواجز التفتيش التابعة للجماعة في محافظة البيضاء وسط البلاد لأكثر من سنتين، وعين مؤخرًا مديراً عاماً لمديرية “الوضيع” من قبل الجماعة.

وجاء في البيان إن القيادي عمل على تحشيد وتجنيد خلايا تعمل لصالح الحوثي في محافظة أبين قبل ان تسفر جهود قوات الأمن إلى إلقاء القبض عليه وإيداعه السجن.

زر الذهاب إلى الأعلى