تعرف على آخر مستجدات المعارك في شبوة ومأرب.. (تفاصيل)

قالت مصادر محلية، السبت 25 سبتمبر 2021، إن المليشيا الحوثية الموالية لإيران، لا تزال تفرض حصارً اخانقًا على مدرية العبدية أقصى جنوب محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وأوضحت المصادر لـ«الحديدة لايف»، إن الحوثيين يفرضون حصارًا خانقًا منذ أن سيطروا على مديرية حريب شرقي المديرية، في 22 سبتمبر 2021، وسط محاولات حكومية لفك السيطرة على مدرية العبدية.

لكن مصادر ميدانية، قالت إن هدوءًا حذرًا في المنطقة بعد يوم شهد فيه معارك كبيرة في مناطق جنوب محافظة مأرب، والتي تربط بحدودها الإدارية مديرية عين بمحافظة شبوة، ومديرية نعمان في محافظة البيضاء.

وأكدت المصادر، أن الهدوء الذي وصفته بالحذر، يتزامن مع حشود حوثية بأعداد كبيرة، يسيرون على الأقدام قادمة من مناطق بحريب – مشيا على الأقدام – باتجاه سلسلة جبلية تطل على الجهة الشرقية من مديرية الجوبة في مأرب.

وأوضحت المصادر أن المعارك متوقفه في المناطق الغربية لمحافظة شبوة والجنوبية لمحافظة مأرب، عدى بين الحين والآخر تقصف طائرات التحالف العربي تقدمات حوثية أو تعزيزات قادمة للمليشيا من محافظة البيضاء.

وأكدت المصادر، أن طائرات التحالف العربي، شن  نحو 5 غارات جوية، استهدفت اليات وتجمعات لمليشيا في منطقة ملعا حريب جنوب محافظة مأرب.

و الأربعاء 22 سبتمبر 2021، سيطر الحوثيون على مركز مديرية حريب، ومبنى المستشفى ومناطق واسعة في المديرية وقطعوا خط الامداد الرئيس باتجاه مديرية العبدية في محافظة مأرب، وفرضوا عليها حصارًا خانقًا، ويعيقون خروج الأهالي إلى مناطق آمنة.

وبحسب وحدة النازحين الحكومية في مأرب، فان عدد سكان مديرية العبدية (5،106 أسرة نازحة ومقيمة نحو 32،496 نسمة) يعيشون بخطر كبير والوصول إليهم بالمساعدات صعب جدًا.

زر الذهاب إلى الأعلى