مستجدات المعارك في شبوة ومأرب.. ماذا يحدث الآن؟

نفت مصادر ميدانية، الخميس 23 سبتتمبر 2021، أن تكون المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، أن تكون قد سيطرت على أي جزء من مديرية العبدية، كما تروجه وسائل الإعلام الحوثية.

وأكدت المصادر، أن معارك كبيرة تدور في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب، والتي تربط بحدودها الإدارية مديرية عين بمحافظة شبوة، ومديرية نعمان في محافظة البيضاء.

وفي محافظة شبوة، أكدت المصادر، أن القوات الحكومية استعادت أمس الأربعاء، منطقة السويداء و معسكر اللواء163، ومنطقة الصفراء، إضافة إلى قرى قريبة في غرب المديرية.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا الحوثية، بعد أن استكملت السيطرة على بيحان، وجهت كل قواتها إلى مديرية حريب مأرب، وسيطرت عليها، وأوقفت القتال في محافظة شبوة.

وأكدت أن هناك هدوء حذر في مديرية عين وبيحان وعسيلان، بالتزامن مع تمركز القوات الحكومية في منطقة الصفراء جنوب عسلان، وقوات رمزية للحوثيين متمركزة في منطقتي السلم والعلم.

وبينت أن المليشيا الحوثية، لا تزال تدفع بتعزيزات بشرية كبيرة إلى منطقة العبدية، وحريب، فيما يبدو أنها أجليت معركة شبوة إلى بعد السيطرة على مأرب، وفقًا لمحلليين سياسيين.

والثلاثاء 21 سبتمبر 2021، سيطرت المليشيا المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، على مديرية بيحان، وعين وعسيلان دون مقاومة من قبل القوات الحكومية هنا.

وبيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى