الحوثي يلاحق أهالي شهداء تهامة ويطالبهم بإخلاء منازلهم ودفع 3 مليون ريال (تفاصيل)

بعد أيام على الجريمة الصادمة بحق أبناء تهامة التي هزت اليمنيين، يبدو أن ميليشيا الحوثي لم تكتف بالاعدامات الميدانية المروعة التي نفذتها على الملأ في صنعاء بحق تسعة مواطنين من الحديدة.

وأبلغت المليشيا أسر الضحايا بمنحهم مهلة لإخلاء منازلهم ومصادرة كافة ممتلكاتهم من أراضي وعقارات وأموال، وتسليم 3 ملايين ريال يمني عن كل ضحية مقابل تكاليف القضية، تنفيذاً للحكم الجائر الذي أصدرته محكمة غير قانونية خاضعة لسيطرتها، وفق ما كشف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني.

واعتبر الإرياني في تغيردة له على تويتر، الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، أن التمادي من ميليشيا الحوثي الإرهابية في استهداف ضحايا مذبحة 18 سبتمبر الجماعية والتنكيل بأسرهم، تمثل استفزازاً لمشاعر كل اليمنيين الذين عبروا عن غضبهم واستهجانهم منذ وقوع للجريمة ومحاولة لإرهاب مناهضي الميليشيا من سياسيين واعلاميين وصحفيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

تحدٍ سافر للمجتمع الدولي
وأوضح أن الممارسات العقابية التي تنتهجها بحق أسر الضحايا تمثل تحدٍ سافر للمجتمع الدولي الذي أدان ولا يزال تلك الجريمة البشعة.

ووصف الجريمة بأنها انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

وأعدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، صباح السبت 18 سبتمبر 2021، 9 أشخاص على خلفية إدانتهم بالمشاركة في اغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق للجماعة، صالح الصماد، بدون محاكمة عادلة.

وأظهرت مقاطع مصورة انتشرت بين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، عناصر من الميليشيا وهي تفرغ الرصاص في رأس الموقوفين، وهم ملقون على الأرض، منكبلي الأيدي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى