المقاومة الجنوبية تسقط مسيرة حوثية عقب اشتباكات عنيفة

أسقطت المقاومة الجنوبية في جبهة ثره، على حدود محافظتي البيضاء وأبين (جنوب اليمن)، طائرة مسيرة تجسسية إيرانية أرسلتها المليشيا الحوثية لتصوير مواقع للمقاومة.

وقال ركن العمليات في جبهة ثره سالم البركاني، إن المضادات الأرضية الخاصة بالجبهة أسقطت، الجمعة 17 سبتمبر 2021، طائرة مسيرة حوثية أرسلتها المليشيا بهدف التجسس، مشيرًا إلى أنها سقطت في إحدى الشعاب القريبة من الجبهة.

وأوضح أن المليشيا الحوثية ترسل مسيرات التجسس بالتزامن مع ورود معلومات عن اعتزام بدفع خلاياها النائمة للسيطرة على مثلثل العين، بهدف إرباك القوات المقاتلة.

والخميس 16 سبتمبر 2021، تجددت المواجهات بين المقاومة الجنوبية ومليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا في جبهة ثره الواقعة بين مديرية لودر التابعة إداريا لمحافظة أبين ومديرية مكيراس التابعة لمحافظة البيضاء.

وصعّدت المليشيا الحوثية من عملياتها العسكرية في ذات الجبهة، في محاولة منها إحداث اختراق لمواقع المقاومة وإحراز تقدم ميداني.

وبحسب محللين عسكريين، تستفيد المليشيا الحوثية من الصمت الأممي تجاه تصعيداتها وانتهاكاتها في مختلف جبهات البلاد، لارتباط مصالح الطرفين في إطالة أمد الحرب التي أصبحت مربحة لكليهما اقتصاديا وسياسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى