كسر هجوم حوثي في جبهة ناطع بالبيضاء

تمكنت القوات الحكومية مسنودة بالقبائل، اليوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021م، هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء، وتكبيدها خسائر فادحة.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن مليشيا الحوثي نفذت هجوماً نحو مواقع القوات الحكومية في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء، وتمكنت القوات الحكومية من التصدي له.

وأضاف المصدر، إن الهجوم الحوثي انكسر أمام نيران القوات الحكومية عقب معارك عنيفة انتهت بفرار المليشيات الحوثية بعد سقوط العديد من عناصرها بين قتيل وجريح وإحراق عدد من آلياتها.

وأشار إلى أن مدفعية القوات الحكومية شنّت قصفاً مكثّفاً استهدف تجمعات وتحركات المليشيا الحوثية في مواقع متفرقة من الجبهة وكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

من جهة أخرى، قالت مصادر محلية، وشهود عيان، إن المليشيا الحوثية الإرهابية سيطرت على مديرية الصومعة، وكذلك
وعلى منطقة “شرجان” الجبلية في مديرية مكيرلس، والتي تطل على مناطق في مديرية لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

ويأتي التصعيد الحوثي في مأرب وشبوة والحديدة والبيضاء، بالتزامن مع بدء المبعوثان الأممي والأمريكي تحركاتهما في المنطقة بهدف إعلان وقف شامل لإطلاق النار في اليمن، وبدء جولة جديدة من المفاوضات السياسية.

و التحركات الأولى للمبعوث الأممي السويدي، هانز جروندبيرج، التي من المتوق أن تبدأ بلقاء الرئيس اليمني، وسط التصعيد الحوثي، تؤكد أن الحوثيين لا يرغبون في السلام، بل سوف يساهمون أكثر في تعقيد مهمة المبعوث الأممي وفقًا لمرافقبين سياسيين.

زر الذهاب إلى الأعلى