إصابة طفل بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين في الخوخة غربي اليمن

أصيب طفل بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، في منطقة قطابا التابعة لمديرية الخوخة جنوب الحديدة (غرب).

وقالت مصادر محلية، الأربعاء 15 سبتمبر2021، إن الطفل (صادق ثابت عكيمي)، البالغ من العمر 8 سنوات، أصيب بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات ما زرعته مليشيات الحوثي شرق منطقة قطابا.

وطبقاً للمصادر، فقد تعرض الطفل لانفجار اللغم أثناء مروره على متن دراجة نقل نارية في طريق فرعية نحو إحدى المزارع، وتم نقله إلى المستشفى الميداني بالخوخة لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة.

وذكرت مصادر طبية في المستشفى الميداني، أن الطفل تعرض للإصابة بجروح متفاوتة، وتتطلب حالته الصحية نقله إلى مستشفى أطباء بلا حدود لتلقي العلاج.

يأتي ذلك بعد يومين من إصابة 17 مدنياً بجروح معظمهم نساء وأطفال جراء انفجار لغم من مخلفات الحوثيين شرق منطقة قطابا كانوا على متن سيارة هايلوكس تقلهم في طريق عودتهم من حفلة عرس في التحيتا.

واقتصر استخدام الألغام على ميليشيا الحوثي بشكل حصري، إذ تشير التقارير إلى أن هناك أكثر من 2 مليون لغم أرضي زرعه الحوثيون في أكثر من 15 محافظة يمنية، بجميع الأنواع “مضاد للمركبات والأفراد والألغام البحرية”، معظمها ألغام محلية الصنع أو مستوردة وتم تطويرها محليًا، لتنفجر مع أقل وزن.

وغدت الألغام الأرضية أحد أبرز أسلحة الحوثيين التي تستهدف الأبرياء في الجبال والوديان والسهول وفي الأحياء السكنية، فلا ينسحب الحوثيون من منطقة إلا بعد أن تكون منكوبة بمئات الألغام المزروعة، وهو ما يتسبب بسقوط آلاف الضحايا بين قتلى ومعاقين، خصوصاً وأنه يتم زرع هذه الألغام بدون خرائط الأمر الذي يجعل نزعها أو الوصول إليها صعبا للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى