الحوثيون يقتلون 61 مدنيًا معتقلا في سجونهم السرية خلال 5 سنوات

كشفت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا اليمنية، عن مقتل 61 مدنيا من ضحايا جرائم الإخفاء القسري في معتقلات مليشيا الحوثي الانقلابية خلال السنوات الخمس الماضية.

وذكرت الرابطة – في ندوة نظمتها السبت 4 سبتمبر 2021، وفقا لوكالة الانباء اليمنية، بمدينة مأرب تزامناً مع اليوم العالمي لضحايا الإخفاء القسري – أنه جرى توثيق لـ40 حالة إخفاء قسري من المدنيين قضوا تحت التعذيب، فيما وضعت الميليشيا 21 آخرين دروعا بشرية في أماكن تتضمن انشطة عسكرية تعرضت لقصف طيران التحالف في عدة محافظات.

وأوضحت مديرة فرع الرابطة بمأرب صباح حُميد أن أكثر من 104 مدنيين، بينهم امرأة جرى توثيق حالاتهم ما يزالون مخفيين في معتقلات مليشيا الحوثي في عدة محافظات، بالإضافة الى 47 مدنيا مخفيين قسرا في معتقلات قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن.

بدوره استعرض مدير منظمة (راصد) سليمان العسيري، جهود المنظمات الدولية والمحلية في مناهضة جرائم الإخفاء القسري وتوثيقها في تقارير دورية يتم الرفع بها إلى اللجنة المعنية بالإخفاء القسري التابعة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ومتابعة قضايا المخفيين قسرا.

زر الذهاب إلى الأعلى