القبائل اليمنية والقوات الحكومية تعلنا استعادة مناطق استراتيجية في مأرب

أعلنت القوات الحكومية اليمنية، الثلاثاء 31 أغسطس 2021، تحرير مواقع جديدة كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، غرب محافظة مأرب، خلال معارك عنيفة تكبّدت خلالها الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان، “إن عناصر الجيش والمقاومة تمكنوا من تحرير عدّة مواقع في جبهة الكسارة، وسقوط العشرات من عناصر الميليشيا الحوثية بين قتيل وجريح”.

وأوضح أن مدفعية الجيش دمرت 3 أطقم كانت تحمل تعزيزات حوثية، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 4 عربات مدرعة ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وفي وقت سابق من اليوم (الثلاثاء)، اعترف اقيادي في المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، سلطان جحاف، تلقي جماعته خسائر كبيرة في معارك الثلاثة الأيام الماضية غربي مأرب.

والاثنين 30 أغسطس 2021، أعلنت القوات الحكومية، مصرع ما لا يقل عن 23 عنصرًا من عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران في معارك جبهة الكسارة.

وتخوض القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية معارك مستمرة، لليوم الثالث على التوالي، في مختلف جبهات القتال على أطراف محافظة مأرب، وسط تراجع وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف ميليشيا الحوثي الإيرانية، وفقًا لمصادر ميدانية.

زر الذهاب إلى الأعلى