«ميون» تدين اختطاف الحوثيين لأكاديميين في إب وتطالب بالإفراج الفوي عنهم

طالبت منظمة ميون لحقوق الإنسان والتنمية، مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن أكاديميين يدرسان في جامعة إب، معربة عن إدانتها استمرار احتجازهما على خلفية نشرهما تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت المنظمة، في بيان مقتضب لها مساء السبت 29 أغسطس 2021، إنها تحصلت على إفادات أكاديمية بمحافظة إب عن استمرار جهاز الأمن والمخابرات بمليشيا الحوثي في احتجاز حرية الأكاديميين بلال الميتمي المعتقل منذ 10 أغسطس الجاري، وجلال المذحجي المعتقل منذ 30 يوليو الماضي. مطالبة بإطلاق سراحهما وجميع سجناء الرأي.

ودعت “ميون”، عبر موقعها الإلكتروني، المليشيا التابعة لإيران إلى صرف مرتبات الأكاديميين في الجامعات الحكومية الواقعة في مناطق سيطرتها بدلا من تكميم أفواه المطالبين بمرتباتهم التي لم يتسلموها منذ سنوات.

ونبهت المنظمة أطراف الصراع في اليمن إلى ضرورة احترام الدستور والقانون النافذ في البلاد والقانون الدولي اللذين يؤكدان أن حرية الرأي مكفولة للجميع.

والأحد 29 أغسطس 2021، اعترفت وزارة داخلية المليشيا اختطاف نحو 1532 يمنيًا من الأسواق والمحلات التجارية ومنازلهم، بتهم متعددة أبرزهم، مناصرين للحكومة الشرعية اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى